بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 15 سبتمبر 2016

"سامسونج" تقدم الحل: كيف تعرف أن "نوت 7" ينفجر أم لا؟

انتظر عدد كبير من الناس لحظة طرح هواتف جالاكسي نوت 7 من سامسونج ليقوموا بشراء هذا الهاتف بأسرع ما يمكن، وقد حصد هذا الهاتف بفترة قصيرة نسبة مبيعات عالية جداً ولكن مشكلة البطارية كانت السبب في تراجعها.


هاتف نوت 7 بعد الانفجار
هاتف نوت 7 بعد الانفجار

بعد احتراق وانفجار عدد كبير من هواتف "جالاكسي نوت 7" وانتشار هذه الشائعة حول العام تخوف محبو هذه الهواتف من شرائها فسحبت الشركة نوت 7 من الأسواق وبدأت تنصح المستخدمين باستبداله مجاناً.
مؤخرا، كشفت الشركة عن طرق تسمح بمعرفة ما إذا كان جهاز نوت 7 الذي تملكه آمناً أم لا لكي لا تتعرض لحريق كالذي حصل في السابق او انفجار الجهاز الناتج عن البطارية.

هاتف نوت 7 بعد الاحتراق
هاتف نوت 7 بعد الاحتراق

نصحت الشركة جميع المستخدمين بأن يتأكدوا من وجود لاصق يحمل إسم الهاتف والمعلومات المنشورة التي يحتاجها الشخص وهذا اللاصق يكون موجود على العلبة عند تبديل الهاتف بآخر جديد.
إضافة إلى ذلك ستحمل علب التغليف الجديدة إشارة تعريف واضحة تتمثل بمربع أسود صغير على شيفرة الباركود البيضاء إضافة إلى ملصق دائري أبيض موجود بداخله حرف "S" باللون الأزرق يدل على كلمة "Safe" أي آمن.

العلامة التي ستكون على غلاف علبة نوت 7 الآمن
العلامة التي ستكون على غلاف علبة نوت 7 الآمن

بهذه الطريقة سيتأكد العملاء من انهم نالوا الهواتف الجديدة التي لا تحتوي على البطارية المسببة للإشتعال او الإنفجار، وبذلك تحد الشركة من عمليات الغش التي قد تحصل لدى التجار.
تعمل شركة سامسونج أيضاً على دليل آخر لمعرفة ما إذا كان الهاتف آمناً فوفّرت للمستخدمين قاعدة بيانات إلكترونية تتيح لهم إدخال رقم تعريف الهاتف "IMEI" لمعرفة ما إذا كان الهاتف جديداً وآمناً، فهواتف "نوت 7" الجديدة تمتلك أرقام IMEI فريدة مما يتيح للشركة معرفة ما إذا كان الهاتف جديد. هذا وتحصل على رقم "IMEI" بنقر رقم *#06# . جربها فورا!
ستبدأ الهاوتف الجديدة بالوصول إلى المستخدمين إبتداءً من هذا الشهر، بحيث ستصل أول شحنة إلى أستراليا في 21 سبتمبر ومن ثم إلى باقي الدول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق